هواوي نوفا 3: خدعة إعلانية تكشفها “الصدفة”

هواوي نوفا 3: خدعة إعلانية تكشفها “الصدفة”

يبدو أننا نُخدع كثيراً يا صديقي، و»الخدع الإعلانية» حقيقة؛ ودليل ذلك إعلان «هواوي Huawei» الجديد، الذي كشفته ممثلة مصرية مشاركة في الإعلان دون قصد.

إذ أطلقت شركة هواوي في مصر إعلاناً لهاتفها نوفا 3، للحديث عن إمكانيات كاميرته في التقاط الصور، وخصوصاً صور السيلفي، وجودة الصور أياً كان وقت ومكان التقاطها.

لكن هذه الإمكانيات التي ظهرت بجودة عالية في الإعلان مجرد خدعة، إذ التقطت الصور بكاميرا عالية التقنية وليس بهاتف هواوي، وهذا ما فضحته إحدى الصور التي نشرتها الممثلة المصرية سارة الشامي التي شاركت في الإعلان الدعائي.

الصورة التقطت من الكواليس، وتظهر سارة بجوار الممثل الشاب أحمد مجدي، بينما يمسك بيده كاميرا احترافية من نوع Digital SLR على أساس أنه الهاتف، بينما ظهر في الإعلان النهائي أنه يمسك الهاتف ويلتقط به صور سيلفي.

لكن انكشاف هذه الحيلة جعل الممثلة الشابة تحذف الصور سريعاً، مع ازدياد حديث رواد الشبكات الاجتماعية عن الخدعة، وبدلاً من ترويجها لإمكانيات الهاتف، روجت بذلك لخدعة الشركة.

وتحدث موقع The Next Web عن تضليل الشركة للجمهور بسيناريو الإعلان الذي تجاوز 3 ملايين مشاهدة على حساب الشركة بيوتيوب، وأكد الموقع التقني أن الإعلان لم يوضح أن الصور التقطت بكاميرا عادية وليس بالهاتف، وهو ما يعتبر خدعة لتضليل الجمهور.

ويبدو أن سارة ندمت كثيراً على خطوتها المتسرعة بنشر هذه الصورة، حتى أنها لم تحدث حسابها على إنستغرام، رغم أنها نشرت الكثير من الصور والفيديوهات عن الهاتف قبل انكشاف الخدعة، وعندما نشرت صورة شخصية لها بمناسبة عيد الأضحى لم ينس الجمهور تذكيرها بإفسادها الإعلان في التعليقات.

وما زلنا لا نعرف إن كانت الشركة ستقوم بتغريمها بسبب هذه الأزمة التي ورطتهم بها أم لا، خاصةً مع استمرار حديث مستخدمي الشبكات الاجتماعية والصحف والمواقع عن الخدعة.

سارة الشامي، طالبة في معهد فنون مسرحية، لفتت الأنظار في التمثيل بدورها في مسلسل «الخانكة» حيث أدت دور صديقة «عاصم» في المدرسة، كما شاركت في مسلسل «شربات لوز»، وفيلم «فبراير الأسود».

مقالات ذات صله