طريقة حذف حساب فيسبوك مع الاحتفاظ بالبيانات

طريقة حذف حساب فيسبوك مع الاحتفاظ بالبيانات

ليس من الغريب أن ترى رغبة الكثير من الأشخاص في ترك Facebook مع كميات البيانات المهولة التي يحتفظ بها والكيانات التابعة عن المستخدمين. إذا تصفحت الشبكة الاجتماعية لمدة تتعدى حوالي 5 دقائق، فعلى الأرجح قام حسابك بجمع بعض الأصدقاء والملفات والذكريات التي تود الاحتفاظ بها.

طريقة حذف حساب Facebook ‏

لنوضح شيئًا ما في البداية: لا يريد Facebook أن ترحل. لن يتوقف الحساب إذا تم تجاهله، وإذا أردت مساعدة في البقاء بعيدًا عنه، فيمكنك إيقاف نشاطه بدون الرحيل فعلًا. يغير Facebook مكان إعداداته من حين لآخر، لكن في وقت كتابتي هذه، يمكنك إيقاف نشاط حسابك في الإعدادات → معلومات حساب Facebook‏. اختر حذف الحساب والمعلومات ثم إيقاف نشاط الحساب. اتبع الموجهات للتأكيد.

إن إيقاف النشاط يشبه إطفاء الأنوار — لن يرى أحد اسمك أو صورك، غالبًا، ولن تتمكن من استخدام حسابك غير النشط. يمكنك إضاءة الأنوار مجددًا تلقائيًا، ببساطة عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى. ستجد إعداداتك وأصدقائك ورسائلك وكل شيء آخر كما كانوا عند عودتك.

لا تزال مصرًا على حذف حساب Facebook؟ لا يمكننا لومك. لكن إذا لم تتوخ الحذر والعناية، فلن يعطيك Facebook أغراضك تمامًا مثل زوجتك الغاضبة. أحضرها معك عند الرحيل من خلال تنزيل الصور والرسائل وما إلى ذلك.

طريقة حذف حساب Facebook من واجهة الويب

1. افتح الإعدادات → معلومات Facebook.‏
2. اختر الخيار الثاني: تنزيل المعلومات.
3. حدد نطاق التاريخ (إن النطاق الافتراضي هو كل بياناتي)، وتنسيق HTML للوصول العمومي، وجودة الملف — إذا كنت تستخدم Facebook لتخزين الصور، فيُنصح باختيار عالٍ بدلًا من الخيار الافتراضي متوسط لجودة الوسائط.
4. حدد المربعات أو قم بإلغاء تحديدها لأنواع البيانات التي تريد الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها — كل شيء بدايةً من المنشورات الواضحة وملفات الوسائط وحتى التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تسجل الدخول فيها ببيانات اعتماد Facebook، و”الأنشطة الأخرى” مثل النكزات وأنشطة Marketplace. إن كل شيء محدد بوضوح، ولن تخطئ في الاحتفاظ بنسخة احتياطية لشيء لا تستخدمه أو تفهمه بالضرورة.
5. انقر إنشاء ملف. سيستغرق ذلك بعضًا من الوقت، وسيخبرك Facebook من خلال رسالة إلكترونية عندما يكون الملف جاهزًا للتنزيل.

وهذا كل شيء: لقد قمت بالاحتفاظ بنسخة احتياطية لسجل Facebook ويمكنك الآن حذف الحساب. ارجع إلى صفحة حذف الحساب نهائيًاواختر حذف الحساب.

طريقة حذف حساب Facebook من واجهة الهاتف

إذا كنت تستخدم تطبيق iOS أو Android للوصول إلى Facebook، فستضطر إلى القيام بخطوات أكثر من حذف التطبيق فحسب. بالتأكيد، سيشغل حذفه تحذير بخصوص بيانات التطبيق التي سيتم حذفها، ولكن هذه بيانات التطبيق، وليست كل البيانات.

مرة أخرى، تتغير التطبيقات وإعداداتها ولكن على الأرجح ليس بشكل جذري. إن الأمر في الإصدارات الحالية لتطبيقات iOS وAndroid كالآتي:

1. اضغط على أيقونة الإعدادات (ثلاثة شرائط أفقية) في الجزء السفلي على يمين الشاشة (تطبيق iOS) أو الجزء العلوي (تطبيق Android).
2. اضغط على الإعدادات والخصوصية.
3. اضغط على الإعدادات.
4. حدد تنزيل المعلومات واتبع الموجهات لتنزيل كل الجوانب المحتملة لحساب Facebook.
5. عد إلى قائمة الإعدادات الرئيسية.
6. اضغط على اختصارات الخصوصية.
7. مرر للأسفل إلى معلومات Facebook واضغط على حذف الحساب والمعلومات.
8. اختر حذف الحساب واضغط على الاستمرار إلى حذف الحساب.
9. مرر للأسفل واضغط على حذف الحساب.

إزالة التطبيق من Android أو iOS بالطريقة العادية: في Android، غالبًا من خلال مدير التطبيقات في الإعدادات، وفي iOS، المس مع الاستمرار الأيقونة حتى تظهر علامة X في الجانب العلوي على يسار الأيقونة، واضغط عليها، وأكد على أنك تريد حذف التطبيق والبيانات المرتبطة به.

مقالات ذات صله